5 Simple Techniques For الطاقة البديلة

Wiki Article



ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن معظم المدن والبلدات في العالم تعتمد على الطاقة الكهرومائية وهي تُعتمد منذ القرن الماضي، في كل مرة نرى فيها سدًا كبيرًا فإنها توفر الطاقة الكهرومائية لمحطة كهربائية في مكان ما، تُستخدم طاقة الماء لتحويل المولدات لإنتاج الكهرباء التي يتم استخدامها بعد ذلك، إنه غير ملوث ولا يترتب عليه نفايات أو ينتج غازات سامة وصديق للبيئة.

تعدُّ الطاقة الناتجة طاقة نظيفة للغاية، ويُحصَل عليها من خلال الاعتماد الكامل على الطاقة الكامنة في المياه -أو ما يُسمَّى طاقة الوضع- وتحويلها إلى طاقة حركية ينتج عنها طاقة كهربائية.

وينطبق الأمر ذاته على الأنظمة الحياتية والمجتمعات البشرية التي أوجدها الإنسان منذ القدم، وأفضت إلى ظهور مجموعة متنوعة ووفيرة من الأنظمة الآلية المثيرة التي تعمل في سبيل خدمة البشرية.

المزيد من المعلومات قد تكون موجودة في صفحة النقاش أو في طلبات التوسيع.

يتم توليد الطاقة البديلة من مصادر بيئية نظيفة، لذا فهي عادة لا تتسبب في انبعاث الغازات والنواتج الضارة للبيئة مقارنة بالوقود الأحفوري مثل النفط والغاز والفحم.

تصنيف الأراضي وجودة المياه والتلوث الكيميائي لبعض المحاصيل وتربة المزارع بوادي الأديرع بحائل

تعتمد الطاقة المتجددة وتقنياتها اعتماداً أساسياً على حالة الطقس مثل الرياح والشمس؛ فإذا لم تكن الظروف الجوية مناسبة تماماً، لن تستطيع تقنيات وآليات الطاقة المتجددة توليد الطاقة الكهربائية بكفاءة؛ ومن متطلبات الطاقة المتجددة:

لا تلوث البيئة، وتحافظ على الصحة العامة للكائنات الحية.

يمكن أن يؤدي إنتاج طاقة الأمواج إلى إتلاف النظام البيئي البحري ويمكن أيضًا أن يكون مصدر إزعاج للسفن الخاصة والتجارية، حيث أنه يعتمد بشكل كبير على الطول الموجي ويمكن أن يكون أيضًا مصدرًا للتلوث البصري والضوضاء، هذه الطاقة أيضًا أقل كثافة مقارنةً بما هو متاح في خطوط العرض الشمالية والجنوبية.

مصادر الطاقة المتجددة: مصادر الطاقة المتجددة هو مقالات ذات صلة عبارة عن أي مورد طبيعي يمكن أن يحل محله بسرعة ويمكن الاعتماد عليها، حيث أن مصادر الطاقة هذه وفيرة ومستدامة ومتجددة بشكل طبيعي وجيدة للبيئة، بعض الأنواع أو المصادر الرئيسية للطاقة المتجددة هي:

كما يمكن أن تكون التصاميم المعمارية للأبنية والمنشآت مصممة بشكلٍ مدروس للاستفادة من الشمس كمصدرٍ للضوء والتدفئة أو التبريد.

للحصول على هذه الطاقة، يجب الوصول إلى أعماق باطن الأرض لمسافة يمكن أن تصل إلى خمسة كيلو مترات، وذلك من خلال حفر الأنابيب.

تعد الأشعة القادمة من الشمس أعظم مصادر الطاقة التي تمد كوكب الأرض والكائنات الحية والنظام البيئي بالطاقة، ولآلاف السنوات استطاع الإنسان أن يجد حاجته بها لوفرتها ولكونها بلا مقابل.

بل تتسم بتواضع نسبي التكاليف الإضافية عبر الشبكة، بحيث يمكن النظر إليها بصورة أو بأخرى على أنها تكلفة المصادر المختلفة من الطاقة المتجددة، لأن الآثار المترتبة من حيث التكاليف على نُظم البث والتوزيع تتسم عادة بأنها تكون عند الحدّ الأدنى.

Report this wiki page